فئات التدرج في النقابة العامة أ , ب ,ج قضية عضوا فيها قضية مرجحا فيها قضية فردا فيها تدريبات واقعي مهم للمواجهة في شتي المنازعات محاليا ودوليا

التدرج بنقابة التحكيم الدولي

بالنقابة العامة لمسنشاري التحكيم الدولي وخبراء الملكية الفكرية 

التدرج :هو التصنيف للمستشار بالتحكيم الدولي اومحكم للفتات الاتية : 

( أ.ب.ج) كل منها لها دور في قضية مهمة جدا للعضو تتيح له التعامل مع اقرنها من القضايا المطروحة في الساحة الدولية .

1- تتمثل لكل من التدرج الي فئة ( أ) تعرض علي العضو قضية عبارة عن عقد بين طرفين وبه بنود ومن ضمن تلك البنود شرط الفصل في العقد بنظام التحكيم الدولي ويسلم طلب لاخلال احد طرفية بعدم تنفيذ بنود العقد مما يكون بدأت المنازعة وتقدم بطلب تحكيم يفصل فية العضو ويتم تقديم الحكم الذي فصل فية ويسلم للنقابة يمنح شهادة ايداع قضية محكما فيها عضو وشهادة تدرج فئة (أ) – عضوفي هئية التحكيم. 

2-تتمثل لكل من التدرج الي فئة ( ب) تعرض علي العضو قضية عبارة عن عقد بين طرفين وبه بنود ومن ضمن تلك البنود شرط الفصل في العقد بنظام التحكيم الدولي ويسلم طلب لاخلال احد طرفية بعدم تنفيذ بنود العقد مما يكون بدأت المنازعة وتقدم بطلب تحكيم يفصل فية العضو ويتم تقديم الحكم الذي فصل فية ويسلم للنقابة يمنح شهادة ايداع قضية محكما فيها عضو وشهادة تدرج فئة (ب) – مرجحا في هذه القضية .

 

3-تتمثل لكل من التدرج الي فئة ( ج) تعرض علي العضو قضية عبارة عن عقد بين طرفين وبه بنود ومن ضمن تلك البنود شرط الفصل في العقد بنظام التحكيم الدولي ويسلم طلب لاخلال احد طرفية بعدم تنفيذ بنود العقد مما يكون بدأت المنازعة وتقدم بطلب تحكيم يفصل فية العضو ويتم تقديم الحكم الذي فصل فية ويسلم للنقابة يمنح شهادة ايداع قضية محكما فيها عضو وشهادة تدرج فئة (ج) محكما فردا في هذه القضية .

لاشك ان ذات التدراجات التي تحدث للمستشار كذلك ذات التدرجات التي تم علي المحكم لكي ننتهي من صدام الشرط وصدام المحكم وصدام الاجراءات وتظل النقابة قائمة علي وصل اعضائها الي الزمالات الدولية لرقيهم في علوم التحكيم وجودة الفصل القضائي الخاص بالتحكيم .

مع تحيات النقيب العام 

د. عبدالراضي حكازي 

التدرج بنقابة التحكيم الدولي

بالنقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي وخبراء الملكية الفكرية

التدرج: يشير الي انتقال مرحلة في التقاضي اشد واثقل من الاولي والتصنيف للمستشار بالتحكيم الدولي او محكم للفتات في القضايا الاتية :

( أ. ب . ج) كل منها لها دور في قضية مهمة جدا للعضو تتيح له التعامل مع اقرنها من القضايا المطروحة في الساحة الدولية، ويكون المحكم دولي او وطني في ذات الاجراءات.

1- تتمثل لكل من التدرج الي فئة ( أ) تعرض علي العضو قضية عبارة عن عقد بين طرفين وبه بنود ومن ضمن تلك البنود شرط الفصل في العقد بنظام التحكيم الدولي ويسلم طلب لإخلال احد طرفية بعدم تنفيذ بنود العقد مما يكون بدأت المنازعة وتقدم بطلب تحكيم يفصل فيه العضو ويتم تقديم الحكم الذي فصل فيه ويسلم للنقابة يمنح شهادة ايداع قضية محكما فيها عضو وشهادة تدرج فئة (أ) – عضو في هيئة التحكيم.

2-تتمثل لكل من التدرج الي فئة ( ب) تعرض علي العضو قضية عبارة عن عقد بين طرفين وبه بنود ومن ضمن تلك البنود شرط الفصل في العقد بنظام التحكيم الدولي ويسلم طلب لإخلال احد طرفية بعدم تنفيذ بنود العقد مما يكون بدأت المنازعة وتقدم بطلب تحكيم يفصل فيه العضو ويتم تقديم الحكم الذي فصل فيه ويسلم للنقابة يمنح شهادة ايداع قضية محكما فيها عضو وشهادة تدرج فئة (ب) – مرجحا في هذه القضية .

3-تتمثل لكل من التدرج الي فئة ( ج) تعرض علي العضو قضية عبارة عن عقد بين طرفين وبه بنود ومن ضمن تلك البنود شرط الفصل في العقد بنظام التحكيم الدولي ويسلم طلب لإخلال احد طرفية بعدم تنفيذ بنود العقد مما يكون بدأت المنازعة وتقدم بطلب تحكيم يفصل فيه العضو ويتم تقديم الحكم الذي فصل فيه ويسلم للنقابة يمنح شهادة ايداع قضية محكما فيها عضو وشهادة تدرج فئة (ج) محكما فردا في هذه القضية .

لاشك ان ذات التدرجات التي تحدث للمستشار كذلك ذات التدرجات التي تم علي المحكم لكي ننتهي من صدام الشرط وصدام المحكم وصدام الاجراءات وتظل النقابة قائمة علي وصل اعضائها الي الزمالات الدولية لرقيهم في علوم التحكيم وجودة الفصل القضائي الخاص بالتحكيم .

اظهر المزيد
google.com, pub-3568495287399510, DIRECT, f08c47fec0942fa0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى